الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

وزير الخارجية ونظيره الكوبي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الارتقاء بها

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، مع وزير خارجيَّة كوبا برونو رودريغيز باريلا، العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسبل الارتقاء بها.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى مع وزير خارجيَّة كوبا برونو رودريغيز باريلا. وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك“، مضيفاً “وبحث الوزيران العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها. إلى ما يُحقـِّق طموح الشعبين الصديقين”.

وأكّد وزير الخارجية، بحسب البيان، “أهمِّـيَّة التعاون العلميِّ، والثقافيِّ بين بغداد وهافانا، وتوقيع مُذكـَّرات التفاهم في مُختلِف المجالات”.

ووفقاً للبيان، “ناقش الجانبان مضامين التعاون في المواضيع المطروحة على أجندة الأمم المُتحِدة في دورتها الـ77. والدعم المتبادل بين البلدين في المنظمات والمُؤتمرات الدوليَّة والقضايا التي تتعلق بالعضوية والترشيح، بالإضافة إلى مُناقشات تطرقت إلى الوضع الإقتصاديّ والسياسيّ. وتطرقا إلى الاستعدادات الجاريّة لتولي كوبا رئاسة مجموعة الـ77 +الصين، وكذلك رئاسة العراق للمجموعة نفسها عام 2025″.

من جهته، أشار وزير خارجيَّة كوبا، إلى “استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع العراق بمُختلِف المجالات السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والثقافيَّة، والتجاريَّة”، مُعرباً عن “شكر حُكومته لمواقف العراق الداعمة لهم في الأمم المتحدة”، كما لفت إلى “استعداد بلاده للتعاون مع العراق”.

وأوضح البيان، أنه “في ختام اللقاء وجَّه وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، دعوة رسميَّة لوزير خارجيَّة كوبا، لزيارة العراق، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى