الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

وزير الخارجية ونظيره الأردني يناقشان مخرجات القمّة الرباعيَّة التي عُقِدَت في العقبة

ناقش وزير الخارجية فؤاد حسين ونظيره الأردني، السبت، مخرجات القمّة الرباعيَّة التي عُقِدَت أمس في العقبة. بالإضافة إلى سُبُل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مُختلف المجالات.

 

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم السبت 2022/3/26، مع السيّد أيمن الصفديّ نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجيَّة الأردنيّ. مخرجات إجتماع القمّة الرباعيَّة الذي عُقِدَت يوم أمس في العقبة بين عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني ورئيس جُموريَّة مصر العربيَّة عبد الفتاح السيسي ودولة رئيس مجلس الوزراء العراقيّ مصطفى الكاظمي وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربيَّة المتحدة محمد بن زايد آل نهيان. وبحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء في المملكة العربيَّة السعوديّة تركي بن محمد”.

وأضاف البيان “جاء ذلك خلال لقاء معاليه مع نظيره الأردنيّ في دولة قطر على هامش مُشارَكته في مُنتدى الدوحة في نسخته الـ20”.

وتابع، “كما تطرق الجانبان إلى محاور الاجتماع وخاصّة الحرب الدائرة في أوروبا وإنعكاساتها على الوضع على الاقتصاد والأمن الغذائي في المنطقة”.

ولفت إلى أنه “بحث الجانبان سُبُل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مُختلف المجالات، وبما يعكس علاقاتهما الأخويّة الاستراتيجيّة والتاريخيّة، وأكَّدا الحرص المُشترَك على إيجاد آفاق أوسع للتعاون، واتخاذ الخطوات العمليّة اللازمة لتحقيق ذلك”.

وختم، “وفي محور آخر تم التطرق إلى لجنة التواصل والتي شكلت أثناء اجتماع وزراء الخارجيَّة العرب في القاهرة، والتخطيط لزيارة موسكو والدول المعنيّة بالحرب الروسية-الأوكرانية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى