الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

وزير الخارجية: العمل على إعادة جميع العراقيين العالقين في مدن الاتحاد الأوروبي

قال وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تعمل على إعادة جميع العراقيين العالقين طوعياً وبالشكل الذي يحفظ كرامتهم.

وذكر بيان لوزارة الخارجية وتلقته “النعيم نيوز”. أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين استقبل، نائب رئيس المفوضية الأوروبيَّة مارغريتيس شيناس والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين العراق والاتحاد الأوروبيّ على مختلف الصعد”.

وتابع أن “الجانبان بحثا قضية المواطنين العراقيين العالقين في عدد من مدن الاتحاد الأوروبيّ”.

ووفقا للبيان، قال وزير الخارجية أنَّ “الحكومة العراقيَّة اتخذت كافة الإجراءات للحفاظ على أمن المواطنين العراقيين وسلامتهم في مختلف أجزاء الاتحاد الأوروبيّ. والعمل على تجنب وقوع أي عراقيّ ضحية لشبكات التهريب”.

وأضاف وزير الخارجية أننا “أرسلنا وفود قنصلية إلى مخيمات اللاجئين لغرض الاطلاع على أحوالهم وتقديم المساعدة الممكنة لهم. وشرعت الوفود بإجراءات إثبات الرعوية وإصدار جوازات المرور لطالبي اللجوء الراغبين بالعودة الطوعية إلى العراق”. لافتاً إلى أنَّ “الحكومة تعمل على إعادة جميع العراقيين العالقين طوعياً، وبالشكل الذي يحفظ كرامتهم”.

بدوره، عبّر نائب رئيس المفوضية الأوروبيِّة عن “شكر الاتحاد الأوروبيّ وسعادته للإجراءات المبكرة التي اتخذها العراق في محاربة عمليات التهريب التي يقع ضحيتها المواطنون الأبرياء. وأكَّد على أهميَّة التعاون المُشترَك من أجل إعادتهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك أيضا يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى