دولي
أخر الأخبار

وزير الخارجية الإيراني: دخلنا مرحلة جديدة في المجالات كافة مع دمشق

استقبل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، اليوم السبت، نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في مطار دمشق الدولي.

 

وقال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “هذه الزيارة هامة جداً. وتأتي بعد تطورات محلية وإقليمية ودولية كثيرة”، مضيفاً “نقف إلى جانب إيران في متابعتها الحثيثة للملف النووي. وندعم موقفها في هذا المجال”.

من جهته، صرح وزير الخارجية الإيراني، بأن “الزيارة الأخيرة للرئيس السوري بشار الأسد إلى إيران. نقطة تحول في العلاقات بين البلدين، ودخلنا مرحلة جديدة في المجالات كافة”.

وتابع: “إيران تدين العدوان الصهيوني صباح اليوم على جنوب طرطوس. الكيان الصهيوني يحاول باعتداءاته إظهار دمشق كمدينة غير آمنة. لعرقلة عودة المهجرين السوريين”.

وقبيل توجهه إلى دمشق، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن هدف زيارته إلى سوريا هو “إحلال السلام والأمن في المنطقة”.

وقال أمير عبد اللهيان، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إنه “استمراراً لزيارتي التي قمت بها إلى تركيا قبل 4 أيام. كان من الضروري إجراء مشاورات مع السلطات السورية”.

وأضاف، أن “هناك تطورات في المنطقة، وعلينا السعي لضمان دور بناء للجمهورية الإسلامية في المنطقة. ومنع حدوث أزمة جديدة في المنطقة”.

وتابع وزير الخارجية الإيراني، “جزء من زيارتي إلى سوريا يهدف إلى إحلال السلام والأمن في المنطقة بين سوريا وتركيا. باعتبارهما دولتين تربطهما علاقات مهمة بإيران”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى