دولي
أخر الأخبار

وزير الخارجية الإيراني: الكيان “الإسرائيلي” يجر المنطقة بأكملها إلى كارثة

بيّن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، اليوم الخميس، أنه يمكن لإيران والسعودية، المساعدة في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والذي يتطلب مستوى معززاً من الإرادة السياسية.

 

وجاء كلام وزير الخارجية الإيراني، بعد زيارة رسمية إلى الرياض، أمس الأربعاء، التقى خلالها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ووزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان.

وتهدف الزيارة، إلى إجراء مباحثات تفضي إلى إرساء السلام على صعيد المنطقة، واستعراض التطورات الأخيرة في لبنان وغزة، وفق ما نقلت وكالة “إرنا” الإيرانية.

وقال وزير الخارجية الإيراني، في تغريدات على منصة “إكس”، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “الكيان الإسرائيلي، يجر المنطقة بأكملها إلى كارثة”، مضيفاً: “یسعدني اتخاذ الخطوات الأولى في رحلة طويلة، مع نظيري السعودي (فيصل بن فرحان)”، مشيراً إلى أن “البصيرة والحكمة والشجاعة والتعاون، هي ما تحتاجه المنطقة للتغلب على هذا الوقت الصعب”.

وتابع: “أجرينا نقاشات مهمة للغاية حول قضايا حرجة ذات اهتمام مشترك، مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان”، لافتاً إلى أن “سياسة طهران الرئيسية، هي توسيع العلاقات مع دول الجوار، وتعزيز أمن المنطقة واقتصادها”.

وتطرق عراقتشي، خلال لقائه بن فرحان، إلى العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة ولبنان، مشدداً على وقف الحرب لـ “منع تصعيد التوتر، وتوسيع نطاق المواجهة في المنطقة”.

هذا ويقوم وزير الخارجية الإيراني، بجولة على عواصم عربية، استهلها بزيارة إلى بيروت تلتها دمشق، ثم الرياض، واليوم الخميس إلى الدوحة، في وقت يتصاعد فيه العدوان “الإسرائيلي”، على كل من غزة ولبنان.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى