دولي
أخر الأخبار

وزير الخارجية الإيراني: الأمريكيون غير قادرين على اتخاذ قرار شجاع للعودة إلى الاتفاق النووي

صرح وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، بأن المسؤولين الأمريكيين وبسبب المشاكل والضغوط الداخلية، ما زالوا غير قادرين على اتخاذ قرار شجاع، للعودة إلى الاتفاق النووي.

 

وأكد وزير الخارجية الإيراني، في تصريحات متلفزة تابعتها “النعيم نيوز”، “التزام إيران بخطة العمل الشاملة المشتركة. بل الطرف الأكثر التزاماً بين الأطراف”.

وأضاف، أن “الحكومة الإيرانية الجديدة. قررت مواصلة المحادثات للعودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة”، لافتاً إلى أن “الأمريكيين يتهمون بلاده بأنه ليس لديها الإرادة الكافية. وغير قادرين على الوصول إلى حصيلة نهائية بسبب الضغوط والمشاكل الداخلية. أو اتخاذ قرار شجاع للعودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة”.

وحول علاقة إيران بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، جدد وزير الخارجية الإيراني، التأكيد على أن “العمل مع الوكالة يسير في طريقه الطبيعي. وأنه تم رسم خارطة طريق بين إيران وبين الوكالة الدولية”، مشيراً إلى أن “طهران دعت غروسي، رئيس الوكالة الذي سيزورها قريباً”.

وشدد، على أن “إيران قد أبلغت الجانب الأمريكي بوضوح عبر وسطاء أن بلاده ما تزال على طريق الاتفاق. ونافذة الاتفاق ما تزال مفتوحة لكنها لن تبقى مفتوحة إلى الأبد”.

وتابع عبد اللهيان، أن “الجانب الأمريكي بعث برسائل إيجابية من خلال بعض القنوات الدبلوماسية. لكنهم في مواقفهم الإعلامية يدلون بتصريحات مختلفة تماماً”.

وفي أيار/مايو 2018، انسحبت الولايات المتحدة، بشكل أحادي من الاتفاق. وأعادت فرض العقوبات الاقتصادية على إيران، وردت طهران بالتخلي عن بعض القيود المفروضة على نشاطها النووي. المنصوص عليها في الاتفاق.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى