محلي
أخر الأخبار

وزير الثقافة يعزي برحيل عازف العود والموسيقار العراقي سامي نسيم

قدم وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكّاك، اليوم الأربعاء، التعازي والمواساة للأوساط الفنية والثقافية الموسيقية، لرحيل عازف العود والموسيقار العراقي سامي نسيم، بعد معاناةٍ مع مرضٍ ألم به.

 

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “تقدَّم معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار د.أحمد فكّاك البدراني، وملاك الوزارة وموظفيها، بالتعزية والمواساة للأوساط الفنية والثقافية الموسيقية، لرحيل عازف العود والموسيقار العراقي سامي نسيم، بعد معاناةٍ مع مرضٍ ألمَّ به. ليغادر الى بارئه فجر اليوم، عن عمرٍ ناهز الـ58 عاماً، تاركاً سيرةً طويلةً من العطاء والإبداع في التأليف الموسيقي، وبصمات مهمة في دار العود، وأستاذاً للعود في معهد الدراسات الموسيقيه، ومؤسساً ومديرا لفرقة منير بشير للعود، وعشرات الجوائز والتكريمات في مهرجانات محلية وعربية ودولية، مُعرباً عن أسفه لرحيل المبدع نسيم.”

واضاف البيان”لقد كانت للراحل إسهامات كبيرة ومهمة في المجال الموسيقي، وتأسيس الفرق الموسيقية الخاصة بآلة العود، والتي كان لها الوقع والتأثير الأكبر في حياته، فعشقها وعشقته حتى صارا لصيقين لا يفترقان، لتشاء الأقدار أن يفترقا بعد رحلة عطاءٍ طويلة، و برحيله يخسر العراق قامةً كبيرةً تركت بصمةً مهمةً في تأريخ الموسيقى والعود.”

وختم البيان “الرحمة لروحه الطاهرة، ولذويه وأصدقائه ومحبيه الصبر والعزاء، أن لله وإن إليه راجعون “.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى