محلي

وزير التعليم العالي يدعو إلى تشكيل مجلس أعلى للتربية والتعليم في العراق

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الاربعاء، إلى تشكيل مجلس أعلى للتربية والتعليم في العراق.

وأفاد مكتبه في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، انه “التزاما بمبدأ التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وتوخيا لأهداف المصلحة العامة حضر وزير التعليم. وعدد من الملاك المتقدم جلسة الاستضافة التي دعا اليها مجلس النواب. لمناقشة طيف من متعلقات الشأن الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي”.

واضاف البيان أنه “دعا عبد الصاحب في كلمته الى استحداث جامعات حكومية جديدة من شأنها أن تستجيب لمؤشر النمو السكاني وتخصيص موازنة مالية تنهض بالبنى التحتية للجامعات العراقية. وتشكيل مجلس أعلى للتربية والتعليم ودعم وزارة التعليم العالي. وتشكيلاتها بالعمل على وفق خطتها الإصلاحية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة”.

ولفت البيان الى “تبادل الحاضرون الآراء بشأن بعض الموضوعات المطروحة للنقاش وخلص المجتمعون الى الاتفاق على عقد اجتماع لهيئة الرأي في مقر الوزارة. لعرض ملفات التوسعة والدور التكميلي. ونتائج تعيين الأوائل وتشغيل العقود واتخاذ القرار المناسب الذي يلبي متطلبات المصلحة العامة وخدمة المجتمع”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى