محلي

وزير التربية يعلن إطلاق مشروعي “بنك الأسئلة” و”الخط الساخن”

 أعلن وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم السبت، عن اطلاق مشروع “بنك الاسئلة” بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء وهيئة المستشارين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بإشراف وتنفيذ مديرية التلفزيون التربوي.

 

وقال الدليمي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “هذه التجربة هي الاولى من نوعها في قطاع التعليم. أذ سيتمكن طلبة المراحل المنتهية (الابتدائية والمتوسطة والاعدادية) بالاشتراك في إختبارات إلكترونية. تتيح لهم مراجعة موادهم العلمية والتواصل بشكل أكبر مع الاساتذة المختصين”.

كما بين أن ” {بنك الاسئلة} سيكون عاملاً مساعداً وقيمة مضافة لتوسيع مدارك ابناءنا الطلبة”. لافتا الى “الغرض من هذا المشروع لن يكون للامتحانات فقط وانما لأغراض التقوية وزيادة المعرفة والاختبار على نمط الاسئلة”.

كما أعلن الدليمي، عن “مشروع “الخط الساخن” الذي سيسمح للطلبة وللمرة الأولى على طرح الاسئلة والاستفسارات بشكلٍ مباشر خلال فترة الامتحانات على اساتذة مختصين عن طريق خطوط مختصرة تم وضعها من قبل ادارة التلفزيون التربوي خصيصا لهذا الغرض”.

وأشار إلى ان “هذه التجربة هي تجربة ناجحة وستكون عاملاً مساعداً لطلبتنا الاعزاء”. مشيداً “بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في مديرية التلفزيون التربوي. لإنجاح هذين المشروعين ومساهمتهم الفعالة في انجاح خطة وزارة التربية “للتعلم عن بُعد”. خاصة خلال جائحة “كورونا” التي شكل فيها التلفزيون التربوي الدعامة الاساسية للتعليم”.

واوضح الدليمي، ان “تجربة التلفزيون التربوي كانت محطة رائدة واشادة بها بعضٍ من دول الجوار”. مؤكداً “سنبقى حريصون على تقديم الدعم للعاملين في هذه المديرية وتشجيعهم على اضافة ما هو افضل للعملية التربوية والتعليمية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى