الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير التخطيط يوجه بضرورة الإسراع في استكمال متطلبات فتح وحدات لفحص الذهب

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الخميس، توجيهاً يقضي بضرورة الإسراع في استكمال متطلبات فتح وحدات لفحص الذهب.

 

وأوضح بيان لوزارة التخطيط، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اجتماعاً ضم وكيلي الوزارة ورئيسي هيئة الإحصاء والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، وعدداً من المديرين العامين في الوزارة”، مضيفاً “جرى خلاله استعراض الإجراءات المتخذة من قبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، لاستكمال متطلبات فتح وحدات لفحص الذهب والمصوغات الثمينة، في المطارات العراقية”.

وأكمل: “كما شهد الاجتماع مناقشة إجراءات وزارة التخطيط، لإنشاء المنصة الإلكترونية الموحدة، الخاصة بالإعلان عن مناقصات الجهات الحكومية كافة، وفقاً لقانون الاستثمار العراقي”.

ووجه وزير التخطيط، وفقاً للبيان، بـ “ضرورة الإسراع في استكمال تلك المتطلبات، ومباشرة وحدات الفحص بعملها بأقرب وقت، وذلك لما يمثله الذهب من قوة للاقتصاد الوطني”.

من جانبه، استعرض رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، حسين علي داود، “الإجراءات المتخذة في هذا المجال”، موضحاً أنه “تم توجيه الدعوة لعدد من الشركات العالمية المتخصصة، لتوفير أحدث أجهزة الفحص، وأن الإجراءات تشهد تقدماً في مسارها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى