اقتصاد
أخر الأخبار

وزير التخطيط يكشف عن نسبة التنفيذ المالي لموازنة العام الحالي

كشف وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الثلاثاء، أن نسبة التنفيذ المالي لموازنة العام الحالي، بلغت 99% وهي الأعلى مقارنةً بالسنوات الماضية.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “ذلك جاء خلال ترؤس وزير التخطيط، لاجتماع هيئة الرأي في الوزارة، بجلستها السادسة والأخيرة لهذا العام”.

وأوضح النجم، بحسب البيان، أن “ارتفاع نسبة التنفيذ في الموازنة يعود إلى الحركة المتزايدة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية، وإطلاق التخصيصات المالية لهذه المشاريع بمراحلها الثلاث”.

وأشاد، بـ”الجهود الكبيرة التي قدمها منتسبو وزارة التخطيط في متابعة تنفيذ خطط الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات”، مؤكداً أن “العمل في الوزارة كان يتواصل بنحو مستمر، بما في ذلك أيام العطل الرسمية”.

وأشار وزير التخطيط، إلى أن “السنوات الأربع المقبلة ستكون مفصلية في الاقتصاد العراقي، بعد التداعيات الكبيرة والخطيرة التي واجهها البلد خلال السنوات الماضية”.

وبيّن، أن “المرحلة المقبلة ستكون مرحلة تصحيح المسارات التنموية والاقتصادية، وصولاً لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات”.

ووفقاً للبيان، “ناقشت هيئة الرأي في جلستها السادسة، التي حضرها وكيلا الوزارة، ورؤساء الأجهزة والتشكيلات والمديرين العامين في الوزارة، عدداً من القضايا والملفات ذات الصلة بعمل الدوائر والتشكيلات ومتابعة تنفيذ المشاريع، والعمل باتجاه تحسين مستوى الأداء للعاملين في الوزارة”.

ونوه البيان، إلى أنه “كما جرى خلال الاجتماع، مناقشة مسودة مشروع مذكرة تفاهم في مجال حقوق الملكية الصناعية بين الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، ومديرية حماية الملكية التجارية والصناعية السورية”.

ولفت البيان، إلى أن “الاجتماع شهد مناقشة آفاق التعاون المشترك بين وزارة التخطيط والجامعة الأمريكية في بغداد، في مجال برامج القيادة والبرامج الخاصة بالتحليل الإحصائي، والخدمات الاستشارية، وتطوير اللغة الانكليزية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى