محلي
أخر الأخبار

وزير التخطيط يعلن عن وضع معالجات لمشاريع المستشفيات المتلكئة

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الثلاثاء، عن وضع معالجات لمشاريع المستشفيات المتلكئة.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس الاجتماع الـ(34) للجنة الأمر الديواني (45) المعنية بمعالجة مشكلات المستشفيات المتلكئة، والمتوقفة في عموم العراق”.

وأضاف، أن “الاجتماع حضره وزير الصحة صالح الحسناوي، ووكيلي وزارة التخطيط ووكيل وزارة الصحة، ونائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وممثلو الوزارات والجهات ذات العلاقة، واللجنة التنسيقية للمحافظات”.

وأشار وزير التخطيط، بحسب البيان، إلى أن “اللجنة أوشكت على إنهاء أعمالها بعد أن تمكنت من وضع الحلول والمعالجات لجميع المشكلات، التي تسببت بتوقف وتلكؤ مشاريع المستشفيات”، مشدداً على أن “اللجنة كانت حريصة على تحقيق التوازن بين المصلحة العامة للدولة، ومصالح الشركات المنفذة للمشاريع التي تمثل القطاع الخاص”.

وقال: إن “هذا العام والعام المقبل سيشهدان إنجاز الكثير من هذه المستشفيات، بعد استئناف العمل فيها”، منوهاً إلى أن “الاجتماع شهد مناقشة ملفات مشروع مستشفى المثنى في السماوة سعة (400) سرير، وكذلك مناقشة مشاريع مستشفيات الحرية والفضيلية والشعب في بغداد، ومشروع إنشاء مستشفى أبي الخصيب سعة 200 سرير، ومشروع دراسة وتصميم مستشفى البصرة العام، مع تنفيذ المجمع الباطني سعة (400) سرير في محافظة البصرة“.

ووفقاً للبيان، فإن “الاجتماع ناقش أيضاً موضوع الزيادة في المساحات البنائية، لمشاريع المستشفيات العامة”، مؤكداً أن “اللجنة ضيفت عدداً من ممثلي الشركات المنفذة لمشاريع المستشفيات المتلكئة، واستمعت إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم ومشاكلهم، وقررت اللجنة أن يبقى الاجتماع مفتوحاً لحين إنجاز كامل أعمالها، خلال الفترة القريبة المقبلة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى