الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير التخطيط يعلن الشروع بإعداد دراسات الجدوى لمشروع الطريق الحلقي في بغداد

أعلن وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الخميس، عن الشروع بإعداد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية والمسوح والتصاميم التفصيلية، لمشروع الطريق الحلقي الرابع في مدينة بغداد.

 

وقال النجم، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “مشروع إعداد دراسات الجدوى تم إدراجه ضمن الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة لسنة ٢٠٢١. وبكلفة بلغت (٧٦) مليار و(٤٠٠) مليون دينار”.

وأشار، إلى “تخويل دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار، صلاحية التنفيذ، مع مراعاة الالتزام بالتعليمات والصلاحيات الخاصة بتنفيذ الموازنة الاستثمارية“.

وبيّن وزير التخطيط، أن “مشروع الطريق الحلقي، يمثل إضافة تنموية وحضرية واقتصادية مهمة في العاصمة بغداد، لأنه سيسهم في تحقيق عدة أهداف. من بينها: فك الاختناق المروري الذي تشهده شوارع العاصمة، وتحقيق التنمية في العديد في المناطق التي يمر بها. فضلاً عن فرص العمل التي سيوفرها المشروع”.

وأكد، أن “مشروع الطريق الحلقي حول محافظة بغداد، يأتي ضمن استراتيجية متكاملة لتطوير العاصمة من خلال إنشاء منظومة من الطرق الحولية. فضلاً عن إنشاء مشروع القطار المعلق ومترو بغداد”.

وأوضح النجم، أن “شبكة الطرق المقترحة للتنفيذ ضمن المخطط الإنمائي الشامل لمدينة بغداد لعام ٢٠٣٠، تشمل إنشاء شوارع تقع ضمن مناطق مختلفة تخدم المناطق المأهولة. وتتضمن تلك الشوارع إنشاء جسور جديدة على نهر دجلة، وشوارع مستحدثة تخدم مناطق النمو الجديدة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى