الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير التخطيط يبحث مع البنك الدولي آليات الإصلاح الاقتصادي في العراق

استقبل وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الأربعاء، مدير دائرة الشرق في البنك الدولي، ساروج كومار جا والوفد المرافق له، والذي ضم رمزي نعمان ممثل البنك الدولي في العراق، بالإضافة إلى عدد من العاملين ضمن بعثة البنك في بغداد.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها مناقشة قضية التغيير المناخي. وما هي الإجراءات التي يمكن اتخاذها أيضا في هذا المجال”.

وأشار النجم خلال اللقاء الى أن “الحكومة العراقية اتخذت عددا من القرارات الهامة في هذا الشأن. من بينها التوجه نحو استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، وايلاء هذا الأمر اهتماما استثنائيا”.

ووفق البيان ذاته، ناقش الطرفان “حاجة العراق الى الدعم الدولي في عمليات إعادة الاعمار ومعالجة الفجوات التنموية، وذلك من خلال تحسين البيئة الاستثمارية ودعم القطاع الخاص، وتحقيق الإصلاح الاقتصادي أيضا، وفقا لما تضمنته خطة الإصلاح الحكومية (الورقة البيضاء) من مسارات وسياسات إصلاحية شاملة”.

ولفت البيان إلى أن “اللقاء حضره كل من وكيل وزير التخطيط ماهر حماد جوهان، ومدير عام التعاون الدولي في الوزارة ساهر عبد الكاظم.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى