الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير البيئة: ماضون في بناء 15 مدينة جديدة صديقة للبيئة

أكد وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم الأربعاء، إيلاء الحكومة العراقية في تنفيذ برامج ومشاريع لمعالجة آثار التغيرات المناخية وأزمة المياه والتصحر وإنشاء المدن المستدامة أهمية كبيرة في البرنامج الحكومي.

وذكرت وزارة البيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير البيئة استعرض خلال استقباله السفيرة السويدية في بغداد جيسيكا سفاردستروم التحديات البيئية التي تواجه البلاد”.

وبين ئاميدي، أن “الحكومة العراقية باشرت عملياً في تنفيذ المعالجات السريعة والمستقبلية لمشاكل التغير المناخي وشحة المياه التي باتت مشكلة تهدد الواقع البيئي والمعيشي والسلم المجتمعي”، لافتا إلى “اهمية مضاعفة الاعتماد على طرق الزراعة الحديثة والادارة الرشيدة للمياه واستخدام الطاقات المتجددة واستغلال الغاز المصاحب والسعي في هذا الملف لانجاز مشاريع مهمة تؤكد التزام العراق بالعمل المناخي تجاه اتفاق باريس وتنفيذ مساهماته المحددة وطنياً من عام 2021 حتى عام 2030، والذي يقود إلى خفض بنسبة 1-2٪ من انبعاثاته”.

كما تطرق ئاميدي، خلال الاجتماع إلى “موضوع المدن الجديدة المستدامة والمضي في بناء 15 مدينة جديدة صديقة للبيئة في 15 محافظة عراقية من خلال المساحات الخضراء و مشاريع تدوير النفايات واستخدام الطاقات المتجددة”.

من جهتها أشادت السفيرة السويدية على “الجهود المبذولة في الملف البيئي بالعراق”، مؤكدة “أهمية الدعم الدولي له في تنفيذ مشاريع التخفيف والتكيف لمواجهة التغير المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر”.

وحضر اللقاء مدير عام دائرة التوعية امير علي الحسون ومدير مديرية التغيرات المناخية يوسف مؤيد.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى