محلي
أخر الأخبار

وزير الإعمار: قبول جميع معاملات قروض صندوق الإسكان

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة، بنكين ريكاني، اليوم الثلاثاء، عن قبول جميع معاملات قروض صندوق الإسكان.

 

وقال ريكاني، في تدوينة تابعتها “النعيم نيوز”، إنه “وبعد توفير المبالغ المطلوبة، تم قبول معاملات جميع المتقدمين على قروض صندوق الإسكان”.

وأوائل العام الحالي، أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، أنها ستطلق. قروض صندوق الإسكان، ضمن الخطة الإقراضية للصندوق. البالغة قيمتها 750 مليار دينار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، استبرق صباح، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الصندوق سيطلق خلال شهر آذار الحالي. قروضه السكنية ضمن الخطة الإقراضية للعام الحالي 2024 المتضمنة تخصيص. مبلغ 750 مليار دينار”، لافتاً إلى أن “القرض يبلغ 60 مليون دينار. وبمدة تقسيط تصل إلى 15 عاماً من دون فوائد”.

ونوه، إلى أن “الوزارة ستمنح مبلغ 100 مليون دينار للمتقدمين على المجمعات السكنية. التي تنفذها شركاتها”، مشيراً إلى أن “التقديم سيكون إلكترونياً وعلى مدى 24 ساعة. ولمدة 3 أيام من تاريخ إطلاقه، وحسب الجدول الذي سيتم من خلاله. تحديد الأيام المخصصة لكل محافظة”.

وأوضح صباح، أن “عدد المستفيدين من قروض الصندوق للعام الماضي 2023. بلغ 20 ألف مقترض بمبالغ إجمالية وصلت إلى 650 مليار دينار”، مؤكداً أن “العملية الإقراضية. شهدت تقدماً ملحوظاً بعد الانتقال إلى العمل الإلكتروني. الذي سهل عملية منح القروض وقطع الطريق أمام ضعاف النفوس، الذين يحاولون استغلال المواطنين. لقاء مبالغ مالية“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى