الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

وزيرة الهجرة ورئيس ممثلية حكومة كردستان يناقشان عدة ملفات تخص أوضاع النازحين

ناقشت وزيرة الهجرة والمهجرين، إيڤان فائق جابرو، اليوم الأربعاء، مع رئيس ممثلية حكومة إقليم كردستان في بغداد، فارس عيسى، عدداً من الملفات التي تخص أوضاع النازحين في مخيمات الإقليم.

 

وذكر بيان لوزارة الهجرة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزيرة الهجرة والمهجرين، إيڤان فائق جابرو، استقبلت اليوم، رئيس ممثلية حكومة إقليم كردستان في بغداد، فارس عيسى، بمقر الوزارة وسط العاصمة بغداد”.

وبحثت الوزيرة، خلال اللقاء، “عدد من الملفات التي تخص أوضاع النازحين في مخيمات الإقليم، وضرورة تذليل العقبات التي تواجه عودتهم إلى مناطقهم الأصلية”، مشيرة إلى أن “هذا الملف الإنساني قد طال أمده لأكثر من عشر سنوات، ولابد أن ينتهي”.

وبيّنت، أن “اهتمام رئيس الوزراء محمد شياع السوادني، بهذا الملف الإنساني، هو لحرصه الشديد على كرامة المواطنين، وإنهاء هذا الملف حسب البرنامج الحكومي، وهذا ما عملنا عليه من أجل عودة الأسر النازحة بصورة طوعية وآمنة وكريمة، إلى مناطقهم الأصلية”.

وفي نهاية اللقاء، ثمنت جابرو، “دور حكومة الإقليم في احتضان النازحين على مدى عشر سنوات، وتقديم يد العون لهم”، مؤكدة في الوقت ذاته على “أهمية التعاون والتنسيق، لإنهاء هذا الملف”.

من جانبه، قدم رئيس ممثلية حكومة الإقليم، “شكره وتقديره للوزيرة، على حسن الاستقبال”، لافتاً إلى “أهمية دور الوزيرة والوزارة، في دعم النازحين والعائدين”، موضحاً أن “حكومته مستعدة لفتح آفاق التعاون والتنسيق، من أجل دعم جهود الوزارة، في هذا الملف الإنساني”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى