سياسية
أخر الأخبار

وزيرة الهجرة تبحث مع مفوضة الحكومة الألمانية ملفي النزوح والعودة

بحثت وزيرة الهجرة إيڨان فائق جابرو، اليوم الاثنين، مع مفوضة الحكومة الألمانية لويز امتسبيرج ملفي النزوح والعودة.

وذكر بيان لوزارة الهجرة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، استقبلت مفوضة الحكومة الألمانية وعضو البرلمان الألماني لشؤون حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية لويز امتسبيرج، وسعادة السفيرة الالمانية كريستيان هوهمان، و الوفد المرافق لهما، في مقر الوزارة وسط العاصمة بغداد، اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

وقالت الوزيرة، خلال اللقاء بحسب البيان، ان ” الحكومة العراقية تولي اهتماماً كبيراً لحل جميع مشاكل التي تواجه العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم وضرورة إيجاد آليات مناسبة لتشجيع العراقيين على العودة الطوعية”.

كما أشارت، الى “اهمية دور المجتمع الدولي في دعم جهود الوزارة لعودة النازحين الى مناطقهم الاصلية ومنها سنجار، مؤكدة في الوقت ذاته على ضرورة دور المنظمات الدولية في دعم مشاريع الاستقرار في سنجار والمناطق الاخرى وان تتماشى مع توجهات الحكومة”.

من جانبها أكدت مفوضة الحكومة الألمانية وعضو البرلمان الألماني لشؤون حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية لويز امتسبيرج، ان “حكومتها تسعى لتقديم الدعم اللازم الى الحكومة العراقية ووزارة الهجرة من أجل دعم العودة الطوعية من الخارج واندماجهم في المجتمع، فضلا عن عودة النازحين لمناطقهم الاصلية ودعم جهود الاستقرار”، مبينة ان” للوزارة مهمات واسعة والحكومة الألمانية تقدر التحديات التي تواجهها السيدة الوزيرة في العمل من أجل انهاء ملف النزوح”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى