الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزيرة الاتصالات تبحث مع شركة space x العالمية تزويد خدمة الانترنت عبر الفضاء

بحثت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، أمس الخميس، مع ممثلي شركة space x العالمية ، مشروع تزويد خدمة الانترنت عبر الفضاء خلال اجتماع تم عن بعد (فيديو كونفرنس) بحضور الكادر الفني المتقدم في الوزارة وتشكيلاتها.

وذكرت وزارة الاتصالات ، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “جرى خلال اللقاء الاستماع إلى شرح توضيحي من الشركة عن المشروع”.

وناقشت الياسري مع الشركة بحسب البيان “عدد من القضايا المهمة وعلى راسها الجانب الأمني”، مشددة على أن “إدارة المشروع والسيطرة والتحكم تكون كلها بيد الوزارة حصرا”.

وتابع البيان “كما تم التوصل مع الشركة المذكورة إلى إمكانية خفض أسعار المنظومة التي يشتريها المستخدم وسعر الاشتراك إلى حد كبير مقارنة بأسعارها في الدول الأخرى التي اطلقت الخدمة فضلا عن سهولة اقتناءها وسرعة وصولها للمواطن بعد فترة وجيزة من الطلب”.

وأكدت الياسري “على المعايير الدقيقة لجودة خدمة الانترنت وسرعتها التي تم تحديدها تفصيلا مع الشركة المزودة للخدمة”، مشيرة إلى أن “الوزارة تفضل البيع المباشر للمواطنين والابتعاد عن نظام الوسطاء”.

يذكر أن المنظومة لاتحتاج إلى إجراءات فنية لتنصيبها إنما يمكن للمواطن الحصول على الخدمة مباشرة من القمر فور اقتناءها.

من جانب آخر أعرب ممثلي الشركة عن “رغبتهم للتعاون مع الوزارة والتعاقد معها في هذا المجال، وتم الاتفاق على عقد لقاء حضوري مع المسؤولين في الوزارة لبحث التفاصيل الدقيقة الخاصة بالمشروع”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى