محلي
أخر الأخبار

وزارة العمل تعلن عدد القروض التي منحتها للعاطلين

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، عدد القروض التي منحتها للعاطلين، فيما أوضحت تفاصيل تلك القروض.

وافاد مدير إعلام الوزارة نجم العقابي للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “وزارة العمل هي المعنية بالباحثين عن العمل، حيث تضم دائرة العمل والتدريب المهني الخاصة بمنح القروض وتسجيل الباحثين عن العمل”. موضحا أن “هناك اكثر من مليون و700 الف عاطل عن العمل مسجل في بيانات الوزارة”.

واكمل أن “الوزارة تمنح القروض الصغيرة والتي وصلت الى وجبة 31، اي بمعدل 50 الف قرض على مدى هذه السنوات لانشاء مشاريع صغيرة”. مبينا أن “القروض الميسرة تسدد على مدى 5 سنوات. حيث تكون اول سنة فترة سماح وهي بالتقسيط المريح”.

وأردف، أن “الوزارة تبحث عن دعم هذه الفئة وخاصة شباب بالتنسيق مع المؤسسات المعنية من اجل التخفيف وتقليل نسبة العاطلين عن العمل”.

وبشأن قانون الضمان الاجتماعي، شدد أن “لدى الوزارة دائرة الضمان الاجتماعي المعنية بالقطاع الخاص. حيث ننتظر اقرار قانون التقاعد الذي تمت قراءته الثانية ولم يصوت عليه”. مشيرا الى أن “القانون فيه امتيازات كبيرة جدا تهتم بالقطاع الخاص”.

وبينت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في 3 تشرين الاول الحالي، أسباب تأخر اطلاق وجبة جديدة من قروض الباحثين عن العمل. مشيرة الى أن الظروف الصحية التي مرت بالبلاد والعالم استدعت مراعاة الوزارة لظروف المقترضين. وتأخير دفعات سداد مبلغ القرض، مما أدى الى تعثر اطلاق وجبات جديدة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى