الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزارة العمل تحدد 6 أشهر لحسم ملف إيقاف رواتب الأسر المالكة لسيارات

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، أن الأشهر الستة المقبلة، ستكون لحسم ملف إيقاف رواتب الأسر المالكة لسيارات، وإطلاق الإعانات للمستفيدين في بغداد والمحافظات.

وقالت رئيسة هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة هدى سجاد للصحيفة الرسمية وتابعتها “النعيم نيوز”. إنَّ “الهيئة تعمل بشكل دؤوب لحل إشكال إيقاف رواتب وإعانات آلاف الأسر المالكة لسيارات في بغداد والمحافظات. بما لا يلحق الضرر بالفقيرة منها”. كاشفة عن “المباشرة بعمليات البحث الاجتماعي للأسر المذكورة والتي يصل عددها في بغداد والمحافظات إلى 33 ألفاً و751”.

وأضافت سجاد أنَّ “البحث يشمل أصحاب السيارات من موديل 2010 وما دون للتحقق من نوع السيارة تمهيداً لإطلاق رواتب مستحقيها”. محددة الـ” الأشهر الستة المقبلة لحسم الملف وإطلاق الرواتب المتوقفة”.
ولفتت إلى “ضرورة الإسراع بتحديث بيانات أرقام البطاقة التموينية ومراكزها عبر رابط التحديث المنشور على موقع الوزارة الرسمي، حتى لا تضطر الهيئة إلى قفل البطاقات غير المحدثة”.
وذكرت أنَّ “الهيئة وجهت دعوة إلى وزارة التربية من أجل تقديم برامجها عن محو الأمية والتعليم المسرع، لتزويد الوزارة بقاعدة البيانات المطلوبة لاتخاذ اللازم إسهاماً في بلورة خريطة طريق للتعاون المستدام بينهما”، منوهة بأنَّ “قانون الحماية الاجتماعية يتيح للهيئة التنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية لتقديم الخدمات الاجتماعية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى