محلي
أخر الأخبار

وزارة الصحة تتلف (600) كيلوغرام من المواد المخدرة في دائرة الطب العدلي ببغداد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، إتلاف (600) كيلوغرام من المواد المخدرة في دائرة الطب العدلي ببغداد.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه باشراف رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات وبحضور القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئيس لجنة إتلاف المواد المخدرة وجميع أعضاء لجنة الاتلاف من مديرية المخدرات والمؤثرات العقلية والأمانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة العامة للكمارك ومديرية شرطة الكمارك ومعاون مدير قسم متابعة اعمال الهيئة العامة لشؤون المخدرات في وزارة الصحة تواصل لجنة اتلاف المخدرات بإتلاف كميات جديدة من المخدرات المضبوطة وفق القانون والمخزونة في دائرة الطب العدلي ببغداد اليوم الخميس 27 تموز 2023″.

وبين علي محمد قاسم معاون مدير قسم متابعة أعمال الهيئة العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الصحة أنه “تم اتلاف ( 600)كيلوغرام من المواد المخدرة(الكبتاجون) والمحفوظة بغرفة حصينة في دائرة الطب العدلي ببغداد والتي تم ضبطها وفق محاضر قانونية”.

وأكد القاضي صهيب دحام المعاضيدي أن “عملية إتلاف المخدرات تمر بثلاث مراحل في المرحلة الاولى يتم وزن وعد واختبار المواد المخدرة ورزمها وتحضيرها اما المرحلة الثانية يتم نقل تلك المواد والثالثة عملية حرق وإتلاف المخدرات واختبارها”.

وأشار المعاضيدي أن “عملية الإتلاف بدأت من الساعة 7,30 صباحاً الى الساعة 2 بعد الظهر جرت بمرحلتين في محرقة تصل درجة حرارتها الى (1300) درجة مئوية وبعدها يتم اختبار المواد المخدرة لغرض التأكد من عدم فعاليتها”.

وأضاف المعاضيدي “بلغت الكمية التي تم إتلافها خلال هذا الشهر (1200) كيلوغرام من مادة الكبتاجون المخدرة وعلى ثلاث مراحل وان عملية الاتلاف مستمرة لحين نفاذ جميع الكميات المخزونة في الطب العدلي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى