الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزارة التربية تسمح للناجيات الايزيديات بإكمال دراستهن

أعلنت دائرة شؤون الناجيات في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن موافقة وزارة التربية على عودة  الناجيات الايزيديات إلى مقاعد الدراسة. 

وقالت مدير عام الدائرة سراب الياس للصحيفة الرسمية وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “وزارة التربية وافقت على طلب قدمته دائرتها بشأن استثناء الناجيات الايزيديات من شرط العمر لإكمال دراستهن. بعد أن اضطررن إلى تركها أثناء سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مناطقهن عام 2014. وارتكاب أبشع المجازر والانتهاكات بحقهن وبحق ذويهن”.
وأضافت الياس أن “دائرتها بصدد فتح فروع في كل من سنجار وتلعفر، وذلك تطبيقاً للقانون الخاص بالناجيات الايزيديات الذي ينص على فتح فروع في أماكن تواجدهن”، مشيرة إلى “وجود مساعٍ لبدء إجراءات التسجيل بالنسبة للناجيات من خلال النافذة الالكترونية، وإكمال باقي الإجراءات”.
وكشفت عن “مفاتحة وزارة المالية لتخصيص موازنة كاملة لقانون الناجيات الذي يتضمن رواتب وقطع أراضٍ”، منوهةً بوجود عمل مع المنظمات الدولية والمجتمع المدني لنشر التوعية بشأن هذا القانون من خلال عقد جلسات عبر الانترنت مع الناجيات وباقي المكونات في سنجار ودهوك وتلعفر، فضلاً عن المتواجدات خارج العراق لإعطائهن نبذة عن كيفية التقديم الذي سيضمن لهن الحصول على حقوقهن وامتيازاتهن”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى