دولي

واشنطن تحذر من هجوم صيني محتمل على تايوان

أعلنت نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شيرمان، أن الولايات المتحدة لا تستبعد هجوم الصين على تايوان، مشيرة إلى أن واشنطن تسعى لمنع مثل هذا التطور.

 

 

وقالت شيرمان في تصريحات تابعتها “النعيم نيوز”. “لقد حافظنا على السلام في مضيق تايوان 50 عاما، ونريد الحفاظ على السلام والاستقرار. ومع ذلك، أعتقد أن الحرب ممكن حدوثها في ظل السيطرة الكاملة لشي جين بينغ”.

وأكدت وسائل إعلام صينية أن جيشي الصين وروسيا سيواصلان التعاون لتعزيز الاستقرار ولن يسمحا للولايات المتحدة بإعادة إنتاج الأزمة الأوكرانية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأعلن مؤخرا عن تنفيذ روسيا والصين مناورات جوية مشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، شاركت فيها قاذفات استراتيجية نووية روسية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنّه لأول مرة هبطت طائرات روسية في مطار بالصين، وطائرات صينية في مطار روسي خلال هذه المناورات

وفي وقت سابق “أكد رئيس الصين، شي جي بينغ، لنظيره الأمريكي جو بايدن، أن تايوان خط أحمر في العلاقات بين بكين وواشنطن.

ووفقا لبيان وزارة الخارجية الصينية اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  أوضح شي على هامش قمة G20 لبايدن، أن تايوان تعتبر جوهر الإطار السياسي للمصالح الصينة. والخط الأحمر الرئيسي الذي لا ينبغي لأحد تجاوزه.

وشدد على أن الامتثال لقواعد العلاقات الدولية، والبيانات الصينية الأمريكية الثلاث المشتركة.تبقى أهم مورد لضمان استقرار العلاقات بين البلدين.

وفي شهر أغسطس ارتفعت حدة التوتر في العلاقات بين بكين وواشنطن.  على ضوء زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى