محلي
أخر الأخبار

واسط تناقش وضع وضع خطط شاملة لإدارة الازمات في المحافظة

ناقشت محافظة واسط، اليوم الخميس، وضع وضع خطط شاملة لإدارة الازمات في المحافظة.

وقال محافظ واسطمحمد المياحي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ” عقدنا اجتماعاً طارئاً للجنة الخاصة بأدارة الازمات والطوارئ، وحسب توجيات دولة رئيس مجلس الوزراء المحترم والقائد العام للقوات المسلحة”.

واتفق الاجتماع حسب البيان، على “تشكيل مقر مسيطر لأدارة الازمة في عموم مناطق المحافظة .. واستنفار كافة الدوائر الخدمية والأمنية والصحية ، ووضع خطط شاملة لأدارة الازمات، فضلاُ عن استيعاب الاحداث وفق الاوضاع العامة ، وأخذ جميع التدابير اللازمة”.

ودعا المحافظ، “المواطنين إلى عدم تصديق الشائعات ، والاخبار الكاذبة التي تهدد الامن والاستقرار في بلدنا” مشيراً، إلى أنه “على المؤسسات الأمنية أخذ دورها وفق القانون ومحاسبة كل شخص ينشر اخبار كاذبة أو غير دقيقة تساهم في ارباك الوضع الأمني”..

وأضاف، “على المؤسسات الاعلامية وجميع الاعلاميين والمدونين والناشطين على مواقع التواصل ، الابتعاد عن نشر أي اخبار غير دقيقة أو تزعزع الأمن والسلام في محافظتنا وبلدنا ، وأخذ دورهم الوطني والفاعل في توعية المواطنين ودعم الجهد الحكومي والأمني”..

وتابع، “ندعو المواطن الكرام الى الاستمرار في الدعم والاسناد الانساني الى الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني ، والوقوف معهم في منحتهم”.

وأردف، “نتمنى على الموطنين الذين لديهم “دور سكنية او شقق” غير مشغولة بالتبرع المؤقت بها والتعاون مع الجنة
لأسكان العوائل اللبنانية العزيزة”..

ونوه، الى “تفعيل عمل لجنة الهلال الأحمر في واسط وتوفير كافة اللوازم الإغاثية لمساعدة العوائل النازحة إلى المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى