اخبار اسلامية

هيئة عشاق المذبوح في الديوانية تقيم مهرجانها السنوي الثاني بمناسبة يوم العفاف العالمي

اقامت هيئة عشاق المذبوح مهرجانها السنوي الثاني بمناسبة يوم العفاف العالمي بذكرى ولادة السيدة زينب رمز العفة والطهر، في منزل مسؤول الهيئة عبدالله الجناحي مركز محافظة الديوانية، حيث بدأ المهرجان بتلاوة عطرة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ السيد علاء الموسوي.

وتحدث مدير مكتبُ المرجعية في الديوانية السيد حيدر العرداوي قائلا وجه سماحة المرجع اليعقوبي بتخصيص يوم سنوي باسم يوم العفاف العالمي لما يحظى به هذا السلوك الإنساني والسماوي النبيل في اصلاح الامة وازدهارها في ميلاد عقلية الهاشمية السيدة زينب (ع) في الخامس من جمادي الأولى.

وأضاف السيد العرداوي ليكون يوم العفاف الذي جسدته العقيلة زينب بأسمى صوره حتى وهي تمر بأقسى المعاناة الاضطهاد والقهر بعد مقتل اخيها الامام الحسين (عليه السلام) وفي مجالس الطواغيت يزيد وابن زياد.

كما صدحت حناجر الشعر بحب السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) للشاعر قاسم الناشي والشاعر أبو حيدر الخفاجي، وكما شارك في الحفل الرادود الحسيني قاسم الكرعاوي والرادود سامي العسكري.

يذكر ان سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) قد اختار يوم ميلاد عقيلة اهل البيت عليهم السلام زينب بنت امير المؤمنين وفاطمة الزهراء (عليهما السلام) في الخامس من جمادي الأولى ليكون يوم العفاف العالمي..

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى