الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“هيئة النزاهة” تكشف تفاصيل قرار الحكم القاضي بسجن وكيل وزير الكهرباء السابق

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل قرار الحكم الحضوري الصادر بحقِّ وكيل وزير الكهرباء السابق.

وذكر بيان لهيئة النزاهة تلقته “النعيم نيوز”. أن “محكمة جنايات الرصافة أصدرت حكماً بالسجن (6) سنوات على الوكيل السابق لوزارة الكهرباء؛ وذلك لتلقِّيه رشى. مقابل إحالة مشاريع عائدةٍ لوزارة الكهرباء لشركاتٍ بالباطن”. مشيرا إلى أنَّ “هذه القضيَّة تأتي من ضمن عدَّة قضايا تحقق فيها الهيئة تتعلق بتهمٍ مختلفةٍ منسوبةٍ للمدان”.

وأضاف البيان أنَّ “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات في القضيَّة التي تشير تفاصيلها إلى إقدام المدان على تلقّي رشى ماليَّةٍ تقدَّر بأربعمائة ألف دولارٍ من أحد المتَّهمين الهاربين. مقابل تسهيل مهمَّة إحالة عقود تخصّ الوزارة (مشروع الحلة كربلاء) إلى شركاتٍ بعينها بالباطن. وصلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّة المدان؛ فقرَّرت الحكم عليه بالسجن مدَّة ست سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ قدرها عشرة ملايين دينار. استناداً إلى أحكام القرار (160 لسنة 1983)، مع إعطاء الحق للجهة المتضرِّرة بطلب التعويض أمام المحاكم حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة”.

الجدير بالذكر، أن هيئة النزاهة أعلنت منتصف كانون الأول عن صدور قرار حكمٍ بالحبس الشديد أربع سنواتٍ بحقِّ المدير العام السابق للدائرة الاقتصاديَّة في وزارة الكهرباء. استناداً إلى أحكام القرار (160 /ثانياً /1 لسنة 1983). جرَّاء تسلُّمه مبلغ رشوةٍ عن طريق صكٍّ. فيما أعلنت أيضا في الخامس والعشرين من تموز الماضي عن صدور قرار حكم بحق المدان في قضيَّةٍ أخرى يقضي بحبسه مدَّة أربع سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ عن جريمة الرشوة؛ لتمريره عقداً مقابل أخذ مبلغ (1,350,000,000) دينار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى