الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

هيئة النزاهة تؤكد ضبط حالات تزوير بعدد من دوائر ذي قار

كشفت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن رصد حالات هدر وإضرار بالمال العام في عمليات تجهيز وشراء أجهزة طبية، فضلاً عن حالات تزوير في عدد من دوائر، محافظة ذي قار.

 

وأفاد بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “عمليات التحري التي قام بها فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار في مستشفى الحسين التعليمي. كشفت عن وجود حاويات كبيرة متروكة في المستشفى، منذ عام 2014″.

وأضاف، أنها “تحوي أجهزة طبية بقيمة (8,448,862) ملايين دولار تعاقدت على تجهيزها الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية (كيماديا). مع شركة (HT) الألمانية”، منوهاً إلى أنه “بقرار قاضي التحقيق المختص تمت مفاتحة وزارة الصحة لإجراء التحقيق الإداري. لبيان وجود مخالفات بعملية التجهيز، وعدم إدخال المواد مخزنياً”.

وتابع البيان، أنه “في عملية منفصلة بدائرة الصحة، أفادت الدائرة بضبط أوليات جهاز SCAN PET لم يتم إدخاله الخدمة. منذ شرائه عام 2019″، مشيراً إلى أن “الجهاز الذي تم شراؤه بمبلغ (2,290,000,000) ملياري دينار تعرض للاندثار؛ لعدم استفادة الدائرة منه. نتيجة عدم إدخاله للخدمة منذ تجهيزه ونصبه، الأمر الذي أدى إلى إلحاق الضرر بالمال العام”.

ولفت، إلى أن “الفريق الميداني للمكتب رصد وجود تلاعب وتزوير في كتب مزعوم صدورها عن قسم الحماية الاجتماعية في ذي قار. وقام إثر ذلك بإجراء التحري في قسم الحماية الاجتماعية وشركة (كي كارد)”، موضحاً أن “الفريق تمكن من ضبط (30) كتاباً مزعوماً صدوره عن القسم معنونا إلى شركة (كي كارد) – مركز خدمة الزبائن. لغرض إصدار بطاقات ذكية، لمستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية”.

وذكر البيان، أنه “تم ضبط أختام وكتب ومخاطبات تعود لعدة دوائر، ووصولات ومعاملات قطع أراض وأختام لأشخاص ومحال تجارية. في دار رئيس لجنة المتابعة، في ديوان محافظة ذي قار“، مؤكداً “قيام المتهم بتزوير أختام واستعمالها في إصدار محررات رسمية ووصولات استلام معاملات قطع أراض. وترويج معاملات لمواطنين؛ لقاء مبالغ مالية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى