محلي

هيئة الاستثمار: عن مشاريع استثمارية مهمة مستمرة في بغداد والمحافظات

أعلنت هيئة الاستثمار، اليوم الخميس، عن مشاريع استثمارية مهمة مستمرة في بغداد والمحافظات.

وذكرت رئيس الهيئة سهى النجار للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “هناك مشاريع استثمارية مهمة مستمرة في بغداد والمحافظات”. موضحة أن “الهيئة تخطط بطريقة صحيحة وتأخذ الميزة التنافسية للمحافظات والحاجة الاقتصادية للبلد”.

وأردفت أن “الهيئة لديها مشروع مدينة الرفيل الواقعة على الاراضي المحيطة بمطار بغداد. حيث تم منح ثلاثة مشاريع وستطرح البقية على مراحل”. لافتة الى أن “هناك بعض المشاريع الخاصة بالرفيل ستطرح في عام 2022”.

واضافت أن “مشاريع الهيئة في المحافظات عديدة منها مشروع سياحي – زراعي – صناعي في هور الدلمج بين محافظتي الديوانية وواسط اضافة الى مشروع سكني ومشاريع سياحية أخرى في ميسان”. مشيرة الى أن “الهيئة ستركز على القطاع السياحية. والصناعي لأن المشاريع السكنية تسير بالشكل الصحيح على الرغم من المعوقات في الموافقات”.

وشددت النجار “وجود توجه نحو المشاريع الصناعية والسياحية لتوسيع القاعدة الاقتصادية للعراق”. لافتة الى أن “التأخير في المشاريع جاء بسبب البيروقراطية. حيث إن استحصال موافقات مشروع هور الدلمج أخذ اكثر من سنة”.

وأوضحت أنه “لا يمكن منح مدة لانهاء المشاريع بسبب بعض الموافقات وحسب الوضع والبيروقراطية”. مبينة أن “هناك مشاريع تحتاج سنتين او اكثر  إن كان مصنعا او مشروعا سكنيا محدودا، لكن مع وجود البيروقراطية. وتعدد الهيئات تصل الى ثلاث سنوات حتى تحصل على الموافقات”.

ولفتت الى أن “الهيئة الوطنية للاستثمار تعمل بجد وخلال السنتين المقبلتين سوف نشاهد ثمار جهودنا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى