محلي
أخر الأخبار

هيئة الاستثمار حرصها بمتابعة أعمال شركة عراقنا للخدمات في مجمع بسماية السكني

أكدت الهيئة الوطنية للإستثمار، اليوم السبت، حرصها بمتابعة أعمال شركة عراقنا للخدمات في مجمع بسماية السكني.

 

وأفادت الهيئة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنها “تسجل بعض المؤشرات التي تستدعي معالجات موضوعية للمضي نحو مشروع سكني (بسماية) نموذجي في بغداد”.

ولفتت الى انها “شكلت لجنة خاصة لتقييم أعمال شركة عراقنا داخل المجمع ودراسة واقع الإفادة في تقديم خدماتها للمواطنين. وتنفيذ زيارات عشوائية وكتابة تقارير عن واقع الحال وترفع للسيد رئيس الهيئة”.

ودعت الهيئة “سكان مجمع بسماية الى توخي الدقة في إستقاء المعلومات والأخبار من المصادر الرسمية والمخولة. وعدم التعاطي مع المعلومات المضللة أو المحرضة على عدم الإلتزام بالتعليمات والقوانين الخاصة بطبيعة المشروع السكني وما يتعلق بملف الخدمات. وديمومة تقديمها للنهوض بواقع المجمع نحو الأفضل”.

واشارت الهيئة الى “ضرورة الإلتزام بإجراءات تفعيل الباج الإلكتروني المخصص لتسهيل وإنسيابية دخول الساكنين الى المجمع. وتعزيز الاجراءات الامنية الخاصة بالمجمع لاسيما بعد تأشير بعض حالات الدخول غير القانوني”.

وأوضحت انها “تسجل تلكأ واضحا في عملية دفع المستحقات المالية المترتبة عن الخدمات المقدمة في المدينة من قبل بعض الساكنين. ما سيؤثر على طبيعة وقدرة الشركات تلك على الإلتزام بباقي بنود العقد المبرم معها خاصة وأن ما تم دفعه من مستحقات شركة عراقنا للخدمات لا يزيد عن (20 %). فقط من إجمالي مستحقاتها”.

وشددت الهيئة انها تراهن على “الشعور الوطني العالي لدى ساكني المجمع تجاه أهمية تطوير وتنمية مجمعهم السكني (بسماية)، وضرورة الإلتزام في تسديد اجور الشركات. إذ أن عدم الالتفات لطبيعة الالتزامات المترتبة على مستحقيها قد يعرض مصلحة المشروع الى التراجع خصوصا ما تعلق بالخدمات على مستوى مياه الشرب والتيار الكهربائي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى