الواجهة الرئيسيةسياسية

هوشيار زيباري عن مؤتمر بغداد في الأردن: جاء لدعم أمن واستقرار وسيادة العراق

علّق القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، اليوم الأربعاء، بشأن مؤتمر بغداد في الأردن، لافتا إلى أن مصداقية الحكومة في شراكتها تكمن في تنفيذ مشاريع النفط والطاقة الكهربائية والنقل المتفق عليها مع محيطه العربي.

 

وقال زيباري في تغريدة تابعتها “النعيم نيوز”.، إن “مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة في الاردن جاء لدعم امن واستقرار وسيادة العراق”.

 

وأضاف، “وديمومة هذه الالية المفيدة يتطلب تحرك الحكومة العراقية وبارادة سياسية صادقة لتنفيذ مشاريع النفط والطاقة الكهربائية والنقل المتفق عليها مع محيطه العربي. وهنا تكمن مصداقية الحكومة في شركاتها”.

 

 

me_ga.php?id=44314

كما أعلن مكتب رئيس الوزراء، يوم أمس الثلاثاء، عن ملفات الوفد الحكومي، في مؤتمر قمّة بغداد الثاني للتعاون والشراكة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “جرت في مطار الملكة عالية بالعاصمة الأردنية عمان، صباح اليوم، مراسيم استقبال رسمي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأضاف، أن “ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الحسين بن. عبد الله الثاني، كان في حفل الاستقبال الرسمي لرئيس الوزراء”، مشيراً إلى أن “المراسيم شهدت عزف النشيد. الوطني لكلّ من العراق والأردن، واستعراض حرس الشرف”.

وأوضح البيان، أن “السوداني الذي ترأس وفد حكومي رفيع. للمشاركة في مؤتمر قمّة بغداد الثاني للتعاون والشراكة الذي يستضيفه الأردن، سيبحث خلال أعمال القمّة العلاقات الثنائية. مع زعماء الدول المشاركة، وآليات التعاون والشراكة في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والمناخية الراهنة. وتحقيق التكامل مع دول المنطقة في الجانب الخدماتي والشراكة الاقتصادية، بما يعزز أمن المنطقة واستقرارها”.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى