اقتصاد
أخر الأخبار

هل يعود العالم إلى معيار الذهب؟.. خبير اقتصادي يجيب

قال خبير اقتصادي، اليوم الاثنين، إن إمكانية إعادة ربط العملات الورقية بمعيار الذهب، تجري مناقشتها أكثر فأكثر في العالم.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “أوبورا روسيا” بافيل سيغال، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، أن “ارتفاع حجم العملات غير المدعومة في العالم خلال السنوات الماضية. دفع خبراء الاقتصاد التقليديين للبدء في التفكير برجوع العالم إلى معيار الذهب”.

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن “أسعار الذهب لا تظهر تقلبات كبيرة مثل ما يجري لمعظم العملات في العالم وأسواق الأسهم. كما أن المعدن النفيس يساعد في مكافحة التضخم”.

ولاحظ، أن “اعتماد معيار الذهب يفتح الطريق أمام تخفيضات سريعة في قيمة العملات وإعادة تقييمها. الأمر الذي دفع العالم في وقت من الأوقات للتخلي عن التفكير في هذه الخطوة”.

وفي وقت سابق، توقع الخبير الاقتصادي، بيتر شيف، أن “يستأنف الذهب دوره من جديد في النظام النقدي العالمي. وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم”.

وأشار شيف، إلى “ارتفاع أسعار المعادن النفيسة في المستقبل القريب”، مضيفاً أنه “بينما يتعامل العالم مع أزمة كورونا تشهد أسعار الذهب والفضة ارتفاعاً. هناك تحركات كبيرة في الذهب والفضة قادمة”.

ونصح، الجميع بالابتعاد عن الدولار قبل فوات الأوان، قائلاً: إن “المعدن الأصفر سيستأنف دوره في النظام النقدي العالمي. حيث سيعود العالم إلى معيار الذهب”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضاً الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى