صحة وطب
أخر الأخبار

هل الفواكه المجففة أكثر فائدة للصحة؟.. طبيب يجيب

كشف الدكتور دميتري كوليكوف، رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية والتركيب العضوي الحيوي بجامعة التكنولوجيا الحيوية، عن الفواكه المجففة الأكثر فائدة للصحة، مبيّناً خطورة الإفراط في تناولها.

 

وقال كوليكوف، إن “نتائج دراسات عديدة، تشير إلى أن الزبيب والتين والبرقوق الأسود المجفف. هي الأكثر فائدة للجسم، لأن الفواكه المجففة دون إضافة السكر. تعتبر مصدراً مهماً للعناصر المغذية والألياف الغذائية”.

وأكمل: “كما يعتبر البرقوق والمشمش المجفف. من المنتجات المفيدة جداً لعمل الأمعاء بصورة طبيعية، لأنه بالإضافة إلى الألياف. تحتوي هذه المنتجات على السوربيتول الذي له تأثير ملين. وكل هذا يساعد على الوقاية من سرطان. الأمعاء”.

وأضاف الطبيب، أن “الفواكه المجففة تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمركبات النشطة بيولوجياً. مثل البوليفينول، المضادة للأكسدة ، التي تؤثر إيجابياً في الأوعية الدموية ومستوى ضغط الدم ومستوى السكر في الدم. وتقلل أيضاً من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والنوع الثاني من داء السكري”.

وأشار، إلى أن “كمية الفواكه المجففة التي يمكن تناولها في اليوم. يجب ألا تزيد عن 250-300 غرام، لأن الإفراط في تناولها. يمكن أن يؤدي إلى تكون الغازات وانتفاخ البطن والإسهال”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى