منوعات
أخر الأخبار

نيوزيلندا..العثور على بقايا أضخم بطريق

عثر علماء من غرينتش (الولايات المتحدة الأمريكية) في شاطئ نيوزيلندا على بقايا أضخم بطريق عاش على الأرض قبل ملايين السنين.

وتشير مجلة Journal of Paleontology اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  إلى أن “هذا البطريق الضخم عاش في وقت ما على كوكب الأرض وهو أضخم بطريق يكتشفه العلماء حتى الآن.”

ووفقا للباحثين “أظهرت الاكتشافات الأحفورية الحديثة في نيوزيلندا تنوعا مذهلا في مجموعة طيور البطريق. وينسب البطريق الجديد إلى أضخم أنواع البطريق إطلاقا Kumimanu fordycein، والذي عاش على الأرض في زمن ما “.

ووفقا لتقديرات العلماء الأولية، يبلغ وزن هذا البطريق الضخم 154 كيلوغراما وعاش على الأرض قبل 50 مليون عام. وبالطبع لم يتمكن هذا البطريق كنسله من الطيران. ولكن وفقا للعلماء كان يمكنه الغوص أفضل ويحافظ فترة أطول على درجة حرارة جسمه في البرد القارس.

وفي وقت سابق “عثر علماء الآثار في نيوزيلاندا على بقايا بطريق. عملاق تعود لـ 60 مليون سنة، حيث قدروا وزنه بحوالي 100 كيلوغرام وبطول يقارب المترين.

ونشرت مجلة “Nature Communications” مقالة علمية تؤكد فيها. أن بقايا هذا البطريق الضخم التي تعود للعصر الباليوسيني (قبل 65 مليون سنة إلى 55 مليون سنة). تثبت أن هذه الطيور أصبحت عملاقة منذ انتقال أجدادها للحياة في الماء وتركهم الطيران.

ويقول الباحث آلان تينيسون من متحف نيوزيلاندا في ويلينغتون. “اكتشافنا هذا يثبت أن البطاريق التي نعرفها اليوم لم تأت مع ظهور الثدييات البحرية الأولى في العصرين الأوليغوسيني. والميوسيني، بل كانت نوعا من الطيور التي عاشت على اليابسة في البداية”.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى