دولي
أخر الأخبار

بعد مقتل 6 أشخاص.. إغلاق معظم المساجد في نيودلهي جراء أعمال شغب

أغلقت معظم المساجد، اليوم الجمعة، في مركز تجاري مهم في ضواحي العاصمة الهندية نيودلهي. بعد مقتل ستة أشخاص في أعمال شغب طائفية.

وبحسب تقارير لوسائل الإعلام الهندية، وتابعتها “النعيم نيوز”، فإن “الشرطة انشرت بأعداد كبيرة أمام العديد من مساجد غوروغرام. وهي مدينة تجارية تابعة لنيودلهي. ومركز أعمال رئيسي يضم مقار نوكيا وسامسونغ وشركات أخرى متعددة الجنسيات في الهند“.

وتصاعد التوتر في المنطقة، وفقاً للتقارير، منذ الاثنين “عندما رشق حشد موكبًا دينيًا هندوسيًا بالحجارة وأشعل النيران في سيارات في حي نوح القريب. وغالبية سكانه مسلمون”.

ثم هاجمت مجموعة مسلحة مسجدا في غوروغرام في وقت مبكر الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل رجل دين في عملية انتقام على ما يبدو، فيما تم تخريب العديد من المتاجر والمطاعم الصغيرة أو حرقها من قبل حشد ردد شعارات دينية هندوسية.

وسمحت بعض المساجد في غوروغرام لمجموعات صغيرة بأداء صلاة الجمعة، لكن خمسا من دور العبادة الإسلامية الرئيسية في المدينة كانت مغلقة ونُشرت قوة من الشرطة عند مداخلها.

وقال شرطيون إن السلطات لم تصدر أمرًا بإغلاق المساجد، وإنما ناشد مسؤولون مسلمون في المدينة المصلين أن يؤدوا الصلاة في منازلهم في ضوء الوضع المتوتر، وإن الشرطة تعمل على ضمان أن تكون الترتيبات الأمنية مناسبة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى