سياسية
أخر الأخبار

نيجيرفان بارزاني: تشكيل الحكومة في الإقليم ضرورة ملحة وأولوية في هذه المرحلة

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الإثنين، أن تشكيل الحكومة في الإقليم ضرورة ملحة وأولوية في هذه المرحلة.

وقال بارزاني في بيان- تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “أهنئ شعب كردستان كافة بكل مكوناته، أحر التهاني باكتمال ونجاح انتخابات برلمان كردستان”، مبينا، أن “الانتخابات وعملية التصويت كانت خطوة مهمة في سياق تعزيز المسار الديمقراطي لشعب كردستان”.

وأضاف، أن “تعاون الأطراف كافة من أجل إنجاح العملية وإجرائها بسلاسة لأمر يدعو للفخر والتقدير، فشعب كردستان هو الفائز في هذا النجاح”.

وتابع بارزاني، “لقد كانت الانتخابات تجديداً لشرعية مؤسسات إقليم كردستان وتعبيراً بحرية عن آرائكم وأصواتكم لانتخاب ممثليكم في البرلمان”، موضحا، أن “الروح التنافسية السلمية والمشاركة الواسعة للمواطنين في الحملة الانتخابية وعملية التصويت تثبت إصرار شعب كردستان على تعزيز مبادئ الديمقراطية وحقه في اتخاذ القرارات المرتبطة بمصيره ومستقبله، وهي دليل على حيوية ونضج الثقافة الديمقراطية لشعب كردستان”.

وواصل بارزاني، “أتقدم بالشكر الجزيل لشعب كردستان والقوات الأمنية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والحكومة الاتحادية العراقية ولجميع الجهات المعنية العراقية وبعثة الأمم المتحدة (يونامي) وكل الأطراف، على جهودهم التي ساهمت في إدارة وإنجاح هذه العملية”، مبينا، “لقد كان التزامكم وتعاونكم المفتاح لتحقيق هذا النجاح، فشكراً للجميع”.

وأكد، أن “إجراء الانتخابات بصورة سلمية وآمنة وحضارية يعد نصراً كبيراً يحظى باحترام العالم، وإن الذي يكمل هذا النصر ويتطلع إليه شعب كردستان بفارغ الصبر، هو أن تنبري الأطراف السياسية- بعد المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات- إلى تشكيل الحكومة في أقرب وقت”.

ولفت إلى، أن “تشكيل حكومة قادرة على تعزيز الاستقرار وبناء اقتصاد أقوى وتحقيق المزيد من الحقوق، يعد ضرورة ملحة وأولوية في هذه المرحلة لمواجهة التحديات الحالية وبناء مستقبلنا المشترك وتحقيق ذلك يتطلب التمتع بروح التلاحم والتضامن والتعاون بين جميع الأطراف السياسية والمكونات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى