محلي

نقابة الصحفيين تثني على دعم السوداني للإعلام والإعلاميين في ممارسة دورهم الإعلامي

أثنت نقابة الصحفيين في ميسان، اليوم الخميس، على دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للإعلام والإعلاميين في ممارسة دورهم الإعلامي.

وذكرت النقابة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “في الوقت الذي يمثل فيه الإعلام الواجهة الرئيسة في نقل الأحداث والأخبار المهمة الني يتم ايصالها بأمانة ومصداقية ومهنية من المسؤول إلى المتلقي، والتي بالتأكيد تخضع لمعايير المصداقية والمهنية لتكون مادة وافية وكافية لتقييم الحدث”.

وأضاف البيان “ولعل زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى محافظة ميسان التي تعد الاولى من نوعها كرئيس للوزراء وما حملته من مخرجات مهمة تمثلت بافتتاح مشاريع ستراتيجية وإدراج مشاريع اخرى وساهم الإعلام في تغطيتها بأفضل وأبهى صورة، إلا أن هناك بعض الخروقات التي صدرت من فرد لم يحسن التعامل مع الإعلام كمؤسسة وسلطة رابعة لها كيانها وأهميتها واحترامها”.

وتابع البيان “علما أن هذا الفرد لا يعكس الصورة الحقيقية لشخصية الحكومة أو رئيس الوزراء وإنما مثل إخفاقا لنفسه وتصرف بطريقة فردية بعيدة عن المهنية كونه منع الصحفيين من التحرك بحرية لتغطية نشاطهم”.

وأردف “مع ذلك فقد تعامل رئيس الوزراء بمهنية ومسؤولية في معالجة الموقف كالعادة في إعادة هيبة الإعلام من خلال فسح المجال للإعلاميبن في ممارسة عملهم ونشاطهم بحرية والذي بدوره قدم اعتذارا شخصيا للأسرة الصحفية وفرع نقابة الصحفيين عن ذلك التصرف غير المسؤول لأحد أفراد حمايته”.

واشار البيان إلى أن “نقابة الصحفيين المركز العام أثنت بدور رئيس الوزراء  الكبير قي دعم الاعلام وتقديم كافة التسهيلات للإعلام في ممارسة دورهم في تغطية نشاطاتهم”، داعياً “كافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وبعض المدونين إلى توخي الدقة والحذر في نشر الاشاعات وترويجها وتاجيجها وضرورة تناقل المعلومة من مصادرها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى