محلي

نفط ذي قار تكشف عن مستجدات ملف استثمار الغاز في حقلي الغراف والناصرية

كشفت شركة نفط ذي قار، اليوم الأحد، عن مستجدات ملف استثمار الغاز في حقلي الغراف والناصرية.

وافاد مدير عام الشركة علي خضير، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” ، إن “شركة نفط الجنوب أبرمت عقداً مع شركة لوك اويل في عام 2012 للاسكتشافات. وتم الانتهاء من فترة الاستكشافات في حفر 9 آبار نفطية”.

وأردف، أنه “خلال هذا الشهر او الشهر الذي يليه سيتم الاعلان التجاري عن الاكتشاف النفطي في الرقعة 10. وهو حقل اريدو الواقع بين محافظتي ذي قار والمثنى”.

ولفت إلى أن “هناك مفاوضات مع شركة شفرون على الاستكشافات النفطية في شمال وجنوب محافظة ذي قار. لكن توقفت لحين تأسيس الحكومة الجديدة في العراق”. مشدداً أن “عملية التفاوض مستمرة. فضلا عن وجود متطلبات أخرى لتوسعة الرقعة العاشرة من قبل المشغل. لأكثر من المساحة التي تم التعاقد عليها”.

وفيما يخص استثمار الغاز، بين، أنه “تم التعاقد مع شركة بيكر اهيوز لانشاء معمل لمعالجة الغاز من حقلي الغراف. وحقل الناصرية بطاقة انتاجية 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم الواحد”.

واضاف، أن “الشركة بدأت العمل على واقع الارض في حقل الناصرية لبناء المعمل منذ ما يقارب ثلاثة الى أربعة اشهر مضت، بعدما انتهت من عملية التصميم”. مؤكداً أن “المعدات الآن في طور عملية التصنيع”.

وأوضح، أن “حقل الغراف مرتبط بمعمل حقل الناصرية، الذي مازال في طور الانشاء. حيث سيكون استثمار حقل الغراف وحقل الناصرية في معمل واحد”.

واشار إلى، أن “الشركة لديها عقد استثمار للغاز في حقل الناصرية سابقاً. وتم تمديد العقد لعام آخر، وحاليا في طور انتاج الغاز وكبسه إلى الانبوب القطري”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى