اخبار اسلامية

كلية الإمام الكاظم (ع) في ديالى تنظم ندوة ثقافية (صور)

أعلنت كلية الإمام الكاظم (ع) في ديالى، اليوم الأربعاء، ندوة ثقافية تحت عنوان: (الثورة الحسينية :المقومات والنتائج).

 

وذكرت الكلية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إنه “برعاية عمادة كلية الإمام الكاظم (ع) في ديالى نظمت كلية الامام الكاظم(ع). في ديالى ندوة ثقافية تحت عنوان : (الثورة الحسينية :المقومات والنتائج) وذلك بحضور السادة مقرري الأقسام العلمية وعدد من أساتذة وموظفي الكلية.”

واضاف البيان كلية الإمام الكاظم (ع) أيضا أن “الندوة تناولت التي حاضر فيها السيد فاضل حاتم الموسوي وقررها أ.م منعم ثائر فارس, واقعة الطف والثورة الحسينية واهم المقومات التي نهضت من أجلها الثورة الحسينية. والتي اعتبرت كقضية مأساوية مثيرة للأشجان، وجاءت لتحرك في الأمّة ضميرها وتعيدها نحو رسالتها وتبعث شخصيتها العقائديّّة من جديد.”

كما أشار إلى أن”الندوة أوضحت أهم الأهداف الأساسّية والمحوريّة لخروج الإمام الحسين( ع )والتي تتجلى في إعلاء معالم الدين، والتصدّي للظلم والجور والفساد، واحداث تغيرات في الواقع الاجتماعي حيث كان من نتاج هذه الثورة المباركة هو احداث ثورة في التأريخ الإنساني و عاصفة تقوّض الذلّ. والاستسلام، وتدكّ عروش الظالمين، كما اضحت الثورة. مشعلاً ينير الدرب لكلّ المخلصين من أجل حياة حرّة كريمة في ظلّ طاعة الله تعالى.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى