مقالات
أخر الأخبار

نطالب البرلمان والحكومة العراقية بردع تجاوزات السفيرة الأمريكية على الدين الإسلامي

نرفض تصريحات السفيرة الأمريكية في العراق التي تضمنت إساءة لأحكام الدين الإسلامي. واتهام الإسلام بعدم مراعاة حقوق المرأة والاطفال . وادعاها القلق إزاء تعديل قانون الأحوال الشخصية .

ونورد مجموعة تعليقات على تصريحات السفيرة الأمريكية المرفوضة:

1. تمثل تصريحاتها خروجاً واضحاً لمهامها ووظيفتها الدبلوماسية المقررة بالقوانين والمواثيق الدولية .

2. تجاوزت على عقيدة المسلمين العراقيين الذين يمثلون اكثر من ٩٦٪؜ من مجموع مواطني العراق واتهامها الظالم لتعاليم دينهم الاسلام بعدم انصاف المراة والطفل .

3. بتصريح السفيرة الأمريكية تعبر عن قيمومة ووصاية على مجلس نيابي منتخب من قبل الشعب بآليات ديمقراطية تستند الى دستور دائم صادق عليه الشعب العراقي .. وهو انتهاك لسيادة دولة مستقلة وتدخل مستفز في شؤونها الداخلية .

4. هل تتقبّل الادارة الامريكية ان يصدر السفير العراقي في امريكا تصريحات تدين تشريع امريكا للجندر ولزواج الذكر من الذكر ،

والانثى من الانثى ، الواضح انحرافه ومخالفتها لفطرة الانسان السليمة .. والذي ينحدر بالانسان الى مزالق سلوكية تترفع عنها حتى البهائم.

5. ومن الغريب ان نفس قوانينهم تسمح بتنظيم احوال الفرد الامريكي وفق ديانته ويكتفون بابرام عقود الزواج من قبل كاهن الكنيسة لنفاذ العقد قانونيا ، وكأن لسان حالهم يقول ان حرية الاعتقاد مكفولة لمواطنيهم فقط ، فيمارسون الضغوطات على المسلمين للتخلي عن احكام دينهم ولو على مستوى الاحوال الشخصية

6. ذاكرة العراقيين مليئة بالمواقف الامريكية المنتهكة لحقوق المرأة والطفل العراقي ، فانها فرضت حصارا اقتصادياً قاسياً جائرا على الشعب العراقي لمدة (١٣) سنة تسبّب بوفاة مئات الاف الاطفال ومعاناة المرأة العراقية ..فكيف يصدّق العراقيون ان ممثلة الادارة الامريكية تحرص على مصالح المرأة والطفل العراقي !!

7. ولايغيب عن وجدان كل انسان حر مواقف امريكا الداعمة للكيان الصهيونى الارهابي ودعمه بقنابل تزن اطنان من المتفجرات قتلت (٤٠) الف فلسطيني وتسببت باصابة وجرح مايقارب مائة الف فلسطيني ، بلغ عدد النساء والاطفال نسبة (٤٠٪؜) من ضحايا الدعم الامريكي لحرب الابادة الصهيونية ضد الفلسطينيين!.

8. على البرلمان والحكومة اتخاذ الاجراءات القانونية والدبلوماسية اللازمة لردع تدخلات السفيرة الامريكية وتجاوزها على الدين الرسمي للدولة العراقية الاسلام، بما يتناسب وجسامة جريمتها .

9. يجدر بالقوى السياسية والحركات الاسلامية النافذة ان تعبر عن مواقف ادانة صريحة لتجاوزات السفيرة الاميركية وتعديها على مقدسات المسلمين العراقيين وبشكل جماعي كاجراء يمثل الحد الادنى من الواجب الوطني والاخلاقي في الدفاع عن سيادة البلاد ومقدسات العراقيين.

عبد الزهراء الناصري
٢٠٢٤/٨/٢٠

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى