صحة وطب
أخر الأخبار

نصائح بسيطة للحفاظ على صحة القلب

الفحص الدائم ومتابعة صحة القلب، من أهم الحيل التي يجب القيام بها، لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية، ويقدم التقرير المنشور على “healthshots”، بعض الخطوات البسيطة لحماية صحة القلب.

 

وهناك بعض الاختبارات المنزلية التي يمكن إجراؤها لقياس صحة القلب في المنزل، ومنها:

– قياس معدل ضربات القلب وضغط الدم

الاختبارات الأكثر شيوعاً التي يمكن مراقبتها في المنزل. هي معدل ضربات القلب وضغط الدم، فيتراوح معدل ضربات القلب الطبيعي بين 60 إلى 100. وضغط الدم أقل من 140 × 90 وهو القراءة المثالية لدى معظم المرضى، وفقاً لهيئة الخدمات الصحية الوطنية. في المملكة المتحدة.

فيمكنك استخدام أجهزة قياس ضغط الدم لقياس ضغط الدم في المنزل. فإذا كنت تريد التحقق من معدل ضربات قلبك، فابحث عن نبضك على معصمك. واحسب عدد مرات ضربات القلب.

– مراقبة ألم الصدر أو صعوبة التنفس

الشيء الآخر الذى يمكن للناس مراقبته هو أي أعراض مرتبطة بالجهد. مثل ألم الصدر أو صعوبة التنفس خلال المشي السريع أو صعود الدرج، فإذا لاحظ الشخص مثل هذه الأعراض. فيجب إجراء تقييم مبكر حتى يمكن تجنب نتائج الانسدادات مثل النوبات القلبية. ووفقاً للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، فإن أي ألم أو ضغط أو ضيق أو انزعاج يبدأ أو ينتشر إلى الصدر. يمكن أن يكون مؤشراً مهماً على مرض قلبي خطير محتمل.

ما عوامل الخطر التي تؤثر على القلب؟

 

يمكن أن تتأثر صحة القلب بعدة عوامل، وفيما يلي بعض الحالات التي تحتاج إلى علاج فعال. لتجنب تدهور صحة القلب:

– ارتفاع ضغط الدم

من عوامل الخطر الشائعة لأمراض القلب ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤدي إلى تضخم عضلة القلب. وعندما يُترك دون علاج، فقد يؤدي إلى خلل في وظائف القلب، ما يؤدي إلى العديد من أمراض القلب. ويشار إليه باسم “القاتل الصامت”، لأنه لا توجد أعراض واضحة، حتى فوات الأوان.

– مرض السكر والكوليسترول

يمكن أن يؤدي مرض السكر غير المنضبط إلى تراكم الدهون في الشرايين. وغالباً ما يرتبط هذا بمستويات غير طبيعية من الدهون ومستويات عالية من الكوليسترول. وقد يكون تراكم هذه اللويحات في الشرايين غير مستقر، وقد تنفجر هذه اللويحات وتتعرض للدم. ما يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية، وتنص مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة. على أن الأشخاص المصابين بمرض السكر، معرضون لخطر أكبر للإصابة بقصور القلب.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى