اقتصاد
أخر الأخبار

‘نحو 9 ملايين برميل‘.. صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة خلال شهر

بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة، بلغت نحو 9 ملايين برميل، في شهر كانون الأول الماضي.

 

وذكرت الإدارة، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “العراق صدر من النفط الخام إلى أمريكا خلال شهر كانون الاول الماضي. 8.928 ملايين برميل، وبمعدل 288 ألف برميل يومياً، مرتفعاً عن شهر تشرين الثاني الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا. 8.550 ملايين برميل، وبمعدل 285 ألف برميل يومياً”.

وأشارت، إلى أن “العراق صدر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني بمعدل 282 ألف برميل يومياً. فيما صدر متوسط 227 ألف برميل يومياً في الأسبوع الثاني، وصدر متوسط 289 ألف برميل يومياً في الأسبوع الثالث”، لافتة إلى أن “صادرات الأسبوع الرابع. بلغت 354 ألف برميل يومياً”.

ونوهت الإدارة، إلى أن “العراق جاء بالمرتبة الرابعة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا، والمكسيك، والسعودية. والمرتبة الثانية عربياً بعد السعودية التي بلغت الأخيرة صادراتها لأمريكا 13 مليوناً، و826 ألف برميل يومياً”، موضحة أن “كندا جاءت بالمرتبة الأولى. كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى