سياسية
أخر الأخبار

السيد الحكيم: الاستقرار الحالي جاء نتيجة تضحيات الشعب العراقي

أكد رئيس تحالف قوى الدولة السيد عمار الحكيم، اليوم الاثنين، أن الاستقرار الحالي السياسي والاجتماعي والأمني إنما جاء نتيجة تضحيات الشعب العراقي من المكونات كافة.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه،  التقى رئيس تحالف قوى الدولة السيد عمار الحكيم، اليوم الاثنين، وفد المؤسسة الأوروبية للحوار والتنمية برئاسة علاء البهادلي، وجرى تبادل وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة.

وأضاف البيان، أن “اللقاء شهد ايضاً بحث طبيعة التجربة العراقية والنظام السياسي والتحديات التي واجهها في تعميق الأسس وكتابة الدستور”.

وبين السيد عمار الحكيم، أن “العراق عاش تحديات وجودية لو تعرض له بلد آخر لما كان له وجود”. مؤكداً أن “الدستور العراقي كُتب ليلحظ كل تطلعات الشعب العراقي، وأن الاستقرار الحالي السياسي والاجتماعي. والأمني إنما جاء نتيجة تضحيات الشعب العراقي من المكونات كافة”.

وأوضح، أن “العراق يلعب دورا في تقريب وجهات النظر بين فرقاء المنطقة، وأمن العراق ينعكس إيجابا على أمن المنطقة والعكس صحيح”. داعياً، “للحوار المستمر لحلحلة كل الإشكالات العالقة بين دول المنطقة”.

ودعا السيد الحكيم، المجتمع الدولي إلى “التدخل الفوري لإيقاف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني”. مطالباً المنظمات الدولية بـ “بيان طبيعة الأزمة في غزة للرأي العام العالمي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى