دولي
أخر الأخبار

“ناسا” تحتفط بكامل طاقمها في روسيا

قال رئيس البرنامج الأمريكي لمحطة الفضاء الدولية جويل مونتالبانو إن وكالة (ناسا) تحتفظ بكامل موظفيها في روسيا.

 

 

 

وقال في مؤتمر صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “الاحتفاظ بالموظفين الأمريكيين في روسيا يأتي “رغم توصيات وزارة الخارجية الأمريكية للأمريكيين بمغادرة أراضي روسيا”.

وقال “نحتفظ بكامل طاقم العمل في موسكو، في ستار سيتي، ولدينا موظفون في مركز التحكم بالبعثة.. لا نكشف عن عددهم، لكننا حاليا بكامل طاقمنا”.

وفي وقت سابق “كشفت ناسا، عن أنها ستحاول إطلاق صاروخ القمر العملاق في نوفمبر. دون الالتزام بموعد محدد لمهمة Artemis 1 التي تأخرت كثيرًا، وأعلنت وكالة الفضاء الأمريكية.

التي اضطرت إلى تأجيل محاولتها الأخيرة للإقلاع بسبب الإعصار الهائل الذي ضرب. فلوريدا هذا الأسبوع، أنها تجهز نافذة الإطلاق التالية في الفترة ما بين 12 نوفمبر و27 نوفمبر.
ووفقًا لما ذكره موقع “Phys”، قالت ناسا في تدوينة على مدونة، “خلال الأيام المقبلة. سيقوم الفريق بتقييم الظروف والعمل الضروري وتحديد موعد محدد لمحاولة الإطلاق التالية “.
وكان المسؤولون قد رفضوا حتى الآن إغلاق الباب بالكامل في محاولة سابقة في أكتوبر. وكان لابد من إعادة صاروخ SLS، وهو أقوى صاروخ صممته ناسا على الإطلاق. إلى حظيرة التخزين الخاصة به في مركز كينيدي للفضاء من أجل حمايته من اقتراب إعصار إيان.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى