محلي
أخر الأخبار

نائب يطالب هيئة الإعلام والاتصالات بإيقاف بث مسلسل “عالم الست وهيبة”

وجه رئيس كتلة حقوق النيابية النائب سعود الساعدي، اليوم السبت، طلباً إلى هيئة الإعلام والاتصالات يتعلق بإيقاف بث مسلسل “عالم الست وهيبة”، وذلك لما يتضمنه من إساءة عمدية للرموز الدينية، فضلاً عن اقتباس شخصياتها من البعث المقبور.

وخاطب الساعدي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. هيئة الاعلام والاتصالات لإيقاف بث مسلسل عالم الست وهيبة استناداً إلى الدور التمثيلي و الرقابي ولائحة قواعد البث الإعلامي الصادرة من الهيئة عام 2019.

وقال الساعدي، “وردتنا العديد من الشكاوى والمناشدات من المواطنين تتضمن وجود إساءة عمدية للرموز الدينية في مسلسل عالم الست وهيبة الذي يعرض على قناة (UTV) والتي تتمثل باختيار شخصية (مهيدي ابو صالح) في إشارة واضحة تتضمن الإساءة العمدية بصيغة الكناية والتورية إلى شخصية الإمام المهدي (عجل الله فرجه)”.

وأضاف، “حيث أن استخدام هذه الشخصية واقتباسها من زمن النظام الصدامي البائد مع ما تحمله من دلالات ضمنية على شخصية الإمام تتضمن استهدافاً واضحاً للرموز الدينية، وهو الأمر الذي جرمته لائحة قواعد البث الإعلامي الصادرة من هيئة الإعلام”.

وذكر الساعدي مخاطباً الإعلام والاتصالات، “يجب اتخاذ الإجراءات القانونية والإعلامية المناطة بهيئتكم وفقاً للأمر رقم (65) لسنة 2004 بشأن هذا الموضوع فأما يتم إيقاف بث المسلسل بصورة كلية من القناة المذكورة، أو توجيه القناة باستقطاع المشاهد الواردة في المسلسل التي تتضمن ظهور شخصية (مهدي أبو صالح) بمشاهد مسيئة من جميع الحلقات التي ستعرض في الأيام المقبلة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى