محلي
أخر الأخبار

نائب يطالب بآلية لتوزيع رواتب المتقاعدين تضمن عدم الاستغلال

دعا عضو لجنة النزاهة النيابية، النائب عزيز شريف المياحي، اليوم الاثنين، هيئة التقاعد ووزارة المالية، إلى تقديم دراسة تتضمن آلية لتوزيع الرواتب لشريحة المتقاعدين، تضمن عدم استغلال تلك المبالغ من قبل الفاسدين وبعض شركات الصرف، لبطاقات “الماستر كارد”.

 

وقال المياحي، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “هنالك العديد من المؤشرات التي تم رصدها في قضية صرف رواتب المتقاعدين، واستغلالها من قبل بعض الفاسدين، وشركات إصدار بطاقات الماستر كارد، كانت نتيجتها هدر مئات الملايين من الدنانير شهرياً”.

وأضاف، أن “آخر تلك الحوادث ما أعلنت عنه هيئة النزاهة في الديوانيَّة، من ضبط أكثر من (100) بطاقة إلكترونيَّة (ماستر كارد)، وأكثر من (60) هويَّة تقاعديَّة، تمَّ استغلالها لصرف فروقات تقاعديَّة، دون علم الأشخاص المعنيّين”.

وتابع عضو لجنة النزاهة النيابية، أن “هنالك حالات أخرى تم تأشيرها من استغلال آلاف البطاقات للمتوفين، من قبل الفاسدين في استلام رواتب المتقاعد المتوفي بطرق غير قانونية، ولفترات طويلة، نتيجة لعدم الحاجة إلى وجود المتقاعد أو اعتماد البصمة خلال التسليم، والاكتفاء بالرقم السري للبطاقة”، مردفاً بالقول: “وهو باب من أبواب السرقة والفساد، ما يستوجب وقفة جادة وحقيقية من قبل وزارة المالية وهيئة التقاعد، لمعالجة هذا الأمر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى