اقتصاد
أخر الأخبار

نائب رئيس المجلس التنسيقي: هنالك اتفاق للمضي بإجراءات تطوير حقل عكاز

أعلن نائب رئيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي، وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس، عن الاتفاق للمضي بإجراءات تطوير حقل عكاز، لافتاً إلى أن العراق مستعد للتعاون والتنسيق المشترك، بمجال الطاقة.

 

وأوضح المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “نائب رئيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي، حيان عبد الغني. أكد أن لجنة الطاقة عقدت العديد من الاجتماعات والمشاورات ومذكرات التعاون. في مجالات البترول والطاقة”، مشيراً إلى “اهتمام رئيس الوزراء بمذكرات التفاهم. الموقعة بهذا الجانب”.

وتابع، أن “هنالك اتفاق للمضي بإجراءات تطوير حقل عكاز. واستثمار 400 مليون متر مكعب من الغاز، وهذه دعوة أيضاً لمشاركة وزارة الطاقة السعودية. في هذا الملف”.

وأكد المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء، أن “مشروع نبراس الشرق للبتروكمياويات. من المشاريع الواعدة في العراق”، منوهاً إلى أن “هذه دعوة للشركات السعودية. للاستثمار في هذا المجال”.

ونقل مجيد، عن وزير النفط، أنه “تم إطلاق جولتي تراخيص الخامسة والسادسة”، داعياً “جميع الشركات السعودية المتخصصة في هذه الجولتين للحقول النفطية. واستثمار الغاز”.

وبيّن، أنه “تم استكمال الجدوى الاقتصادية. في مشروع ربط الكهربائي”، كاشفاً أن “الجانب العراقي مستعد للتعاون والتنسيق المشترك. في مجال الطاقة والنفط”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى