الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

نائبة تطالب بانضمام العراق إلى مجموعة “بريكس” 

دعت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي، اليوم الأربعاء، الحكومة العراقية لتقديم طلب من أجل الانضمام إلى مجموعة “بريكس” العالمية، للتحرر من للقيود الاقتصادية التي تفرضها أمريكا على العراق، والذهاب نحو تحالفات تجارية جديدة.

 

وقالت الموسوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “أهمية مجموعة (بريكس) تتمثل في امتلاكها النفط والقمح والمعادن واسعة الاستخدام. مثل الحديد، أو المعادن النادرة المستخدمة في الصناعات التكنولوجية”.

وبيّنت، أن “انضمام العراق لهذه التحالف على غرار دول عربية وإقليمية. يأتي لأهميته القصوى للاقتصاد العراقي في التخلص من هيمنة الدولار الأمريكي. وتحرر البلد من قيود واشنطن المالية والتجارية”.

ولفتت الموسوي، إلى أن “مجموعة (بريكس) باتت تشكل أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم. نظراً لأرقام النمو التي تحققها دول هذا التكتل مع توالي السنوات. مما جعلها محط اهتمام عديد من الدول الأخرى الراغبة في الانضمام للتحالف”.

وتضم مجموعة “بريكس”، 5 دول تعد صاحبة أسرع نمو اقتصادي في العالم. وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، فيما انضمت إليها دول أخرى مثل إيران والإمارات ومصر. وكلمة بريكس (BRICS) بالإنكليزية عبارة عن اختصار يضم الحروف الأولى لأسماء الدول الخمسة المؤسسة، وفقاً للبيان.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى