منوعات
أخر الأخبار

ميزة من “جوجل” تخص بطارية هواتف “أندرويد”

بدأت “جوجل“، أخيراً، في إخبارك عندما يكون هاتفك الذي يعمل بنظام “أندرويد” به بطارية متدهورة، بحسب موقع “Android Authority”.

 

وعلى عكس مستخدمي “iPhone”، الذين تمكنوا من رؤية إحصائيات صحة بطارية هواتفهم من إعداداتهم لفترة طويلة. يحتاج مالكو “أندرويد” حالياً إلى تطبيق تابع لجهة خارجية. أو يجب عليهم إدخال رموز أوامر خاصة للتحقق من صحة البطارية.

وأضافت ميزة “Pixel Features Drop”، لهذا الشهر بالفعل. معلومات جديدة عن البطارية، ويعرض حالياً تاريخ تصنيع البطارية وعدد دوراتها.

لكن “Android 14 QPR2 Beta 2″، يضيف صفحة “صحة البطارية” مخفية. وعلى الرغم من أنه لا يتضمن بعد مقياساً فعلياً لصحة البطارية، إلا أن الكود يشير إلى أنه يمكن أن يعرض معلومات. مثل “النسبة المئوية المقدرة لشحن البطارية التي يمكن شحنها حالياً”. عقد مقارنة بما كان عليه عندما كان جديداً.

ووفقاً للتقرير، فتوجد أيقونات تمثل على ما يبدو أشياء مثل انخفاض سعة البطارية. أو عدم اكتشاف البطارية، مبيّناً أن “تطبيق الإعدادات سيرسل (نصائح). عند وجود أي تحديثات حول صحة البطارية (على سبيل المثال، إذا لم يتمكن هاتفك من اكتشاف البطارية. أو تدهورت صحة البطارية)”.

وقد يبدو مؤشر صحة البطارية بمثابة ميزة أساسية جداً لأصحاب “iPhone”، الذين تمكنوا من الوصول إلى معلومات حالة البطارية لسنوات. ولكن من الجيد أن نرى أن مالكي “Android” قد يحصلون أخيراً على مؤشر يمكن الوصول إليه مباشرة من تطبيق الإعدادات القياسي. خاصة وأن أصبحت قطع الغيار الأصلية (بما في ذلك البطاريات). وأدلة الإصلاح الذاتي متاحة بسهولة أكبر.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى