منوعات
أخر الأخبار

ميزة جديدة من “واتسآب” تتيح الاستغناء عن رقم الهاتف

أفاد موقع متخصص برصد الميزات التجريبية في “واتسآب”، اليوم الجمعة، بأن تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم “واتسآب“، يختبر ميزة جديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على زيادة الخصوصية، وتمييز أنفسهم دون الحاجة إلى أرقام الهاتف.

 

وذكر موقع “WABetaInfo”، أنه “بعد تثبيت الإصدار التجريبي الأحدث من تطبيق الخدمة لنظام أندرويد. اكتشف ميزة مهمة أثناء الاستكشاف المعتاد للإصدار الجديد، وهي أن تطبيق التراسل يعمل على ميزة (اسم المستخدم). التي تسمح للمستخدمين باختيار أسماء فريدة لحساباتهم”.

وأضاف، أن “لقطة شاشة للميزة الجديدة، أظهرت أن الصفحة الخاصة بالملف الشخصي. أصبحت تضم بين خياري الاسم والأخبار خياراً جديداً وهو اسم المستخدم، ويمكن الوصول إلى الملف الشخصي من الإعدادات. حيث ستتيح هذه الميزة لمستخدمي واتسآب، إضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى حساباتهم”.

وأشار الموقع، إلى أن “هذه الميزة ستمكن المستخدمين من اختيار اسم فريد لا ينسى بدلاً من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف. لتحديد جهات الاتصال، وقد توفر واتسآب للمستخدمين القدرة على الوصول إلى أشخاص آخرين. عن طريق إدخال اسم مستخدم داخل التطبيق، دون معرفة أرقام هواتفهم”.

ولفت، إلى أنه “من المبكر فهم طريقة عمل الميزة الجديدة (اسم المستخدم) لأنها لا تزال قيد التطوير، فقد تُسمح للمستخدمين. بالتواصل مع الشركات بصورة خاصة، وذلك على نحو يحمي أرقام هواتفهم، أو ربما يكون استخدامها أكثر شمولاً. مما يسمح بالتواصل الخاص مع أي مستخدم”.

ونوه الموقع، إلى أن “هذه الميزة التي وُجدت في الإصدار التجريبي ذي الرقم 2.23.11.15 من تطبيق واتسآب. قد تُحدث ثورة في الطريقة التي نتواصل بها، عبر الخدمة في المستقبل”، مؤكداً أن “المحادثات التي تبدأ من خلال أسماء المستخدمين. ستظل محمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى